TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تدفق النفط الروسي يرفع رسوم التخزين في الفجيرة لأعلى مستوياتها بالربع الأول

تدفق النفط الروسي يرفع رسوم التخزين في الفجيرة لأعلى مستوياتها بالربع الأول
مخازن النفط في الفجيرة

دبي ـ مباشر: عززت التدفقات الكبيرة للنفط الخام والمنتجات المكررة من روسيا، الطلب على صهاريج التخزين في الفجيرة بدولة الإمارات، ما رفع رسوم التخزين هناك إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في الربع الأول.

وقالت مصادر في قطاع النفط إن حظر الاتحاد الأوروبي استيراد الخام والمنتجات النفطية من روسيا في ديسمبر وفبراير على الترتيب، غيّر مسار الشحنات إلى وجهات أخر، وفقاً لـ"رويترز".

ودفعت القيود المفروضة على الوصول لخدمات التأمين والسفن الغربية بعض التجار إلى مزج الخام الروسي مع إمدادات أخرى في مراكز التخزين مثل الفجيرة ثم إعادة تصديره.

وذكرت المصادر أن رسوم صهاريج تخزين النفط في الفجيرة قفزت إلى مستوى قياسي بلغ 12 دولاراً للمتر المكعب في الربع الأول، إلا أن الرسوم تختلف بناء على نوع الشحنة.

ووفقاً للمصادر، يرفع الطلب القوي على التخزين من إيرادات الشركات المشغلة مثل فوباك وفيتول وشركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك".

وقال رسلان خصاونة كبير محللي زيت الوقود في فورتكسا إن مركز الفجيرة صار مهما لجهود روسيا لتحويل صادراتها من المنتجات النفطية بعيداً عن أسواق الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي التقليدية إلى أسواق الشرق الأوسط وآسيا.

يذكر أنه يمكن للمحطة الواقعة في منطقة صناعة النفط في الفجيرة المجاورة للميناء استيعاب نحو 465 ألف متر مكعب من المنتجات المكررة بما في ذلك النافتا والبنزين وزيت الوقود.

وقال تايلر بارون الرئيس التنفيذي لشركة مينرفا لتموين السفن التي تشغل المحطة إن الشركة تدرس إشعارات الاهتمام التي تلقتها من مشترين محتملين في الربع الرابع من العام الماضي.

وتوسعت الفجيرة لتصبح نقطة عبور ذات شعبية لأنشطة التخزين والمزج والنقل من سفينة إلى أخرى، وذلك بفضل موقعها الملائم لذلك بالقرب من مدخل مضيق هرمز.

وبلغت المخزونات البرية من المنتجات المكررة في الفجيرة 21.34 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 مارس، بحسب بيانات منطقة صناعة النفط بالفجيرة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك..كل ما تريد معرفته عن التمويلات البنكية لقطاع العقار الإماراتي

إنفوجرافيك..إيرادات فوائد بنوك الإمارات ترتفع لأعلى مستوياتها في 2022

كيف تدير محفظتك الاستثمارية بالأسهم خلال رمضان 2023؟..إليك أفضل 6 نصائح

فيديوجرافيك..كيف تستفيد شركات الاتصالات بدول الخليج من فرص النمو بالشرق الأوسط؟

فيديوجرافيك..كيفية تقسيط الغرامات الضريبية في الإمارات

الإمارات الأكثر جذبا للمليونيرات في العالم..لماذا؟ (فيديوجرافيك)